الأربعاء 21 فبراير 2024 | 08:41 م

رئيس جامعة الأزهر يُشيد بطلاب وطالبات إندونيسيا: "خير سفراء للوسطية والاعتدال"

شارك الان


أثنى فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على الطلاب والطالبات الوافدين من إندونيسيا والمسجلين في كليات الجامعة، مصفِّيًا إياهم بأنهم "خير سفراء للوسطية والاعتدال" في بلادهم، وذلك وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته لوفدٍ من جامعة حسن الدين الإندونيسية، برئاسة الدكتور محمد أرشد طه، نائب رئيس الجامعة للتنمية والشراكة. وقد حضر اللقاء الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة لشؤون الوجه القبلي، إضافةً إلى الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لشؤون الوافدين وعميدة كلية العلوم الإسلامية.

وأوضح داود رئيس الجامعة أن المناهج الدراسية بجامعة الأزهر تُعتبر السر وراء الإقبال الكبير الذي تشهده الجامعة من الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، مُشيرًا إلى أن جامعة الأزهر أصبحت كعبة للعلم وقبلة للعلماء.

وقد استعرض رئيس الجامعة الجهود الكبيرة التي تُبذل في الجامعة، حيث تضم الجامعة 93 كلية بالإضافة إلى 18 معهدًا متخصصًا، وكان آخرها افتتاح كلية البنات الأزهرية في محافظة الوادي الجديد.

من جانبه، قدَّم الدكتور محمد أرشد طه، نائب رئيس جامعة حسن الدين للتنمية والشراكة في إندونيسيا، الشكر والتقدير إلى مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة على الجهود المبذولة في الاهتمام بطلاب وطالبات إندونيسيا.

وأوضح طه أن الهدف من هذه الزيارة هو بحث آفاق التعاون بين جامعة حسن الدين في إندونيسيا وجامعة الأزهر في مختلف المجالات العلمية، وذلك وفقًا للضوابط المنظمة لذلك ومن خلال القنوات الشرعية.